-->
الحياة والواقع الحياة والواقع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الجيش الأمريكي يستطيع تدمير روسيا خلال ساعات قليلة ومعدودة بسب

في أحد الأيام ...كتب موقع Global Firepower، الذي يختص في مجال جيوش العالم، أن الجيش الأمريكي له الأفضلية  على خصمه الروسي والصيني من الجيوش .

وكان موقع المذكور له   أكثر من 50 عاملا كي يحدد أقوى جيش في العالم، أي: الميزانية العسكرية، عدد العسكريين والجنود، وعدد الأسلحة. وو بتصنيف الموقع  الجيش الروسي في المرتبة الثانية بين الأمريكي الأول والصيني الثالث.
وحسب التقرير المذكور، فإن جيش العم السام وجيش التنين الصيني يتفوقان على روسيا بأضعاف  ، حيث الميزانية الأمريكية العسكرية تصل إلى 580 مليار دولار، وميزانية الصينيين إلى 161 مليار دولار، أما روسيا فلا تتجاوز ميزانيتها العسكرية حتى 50 مليار دولار، رغم أنها تعتبر دولة عظمى ومساحتها الضخمة تتطلب دفاعا ممولا ومتطورا





عدد جنود روسيا يضع جيش الدب في المرتبة الثالثة بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية . وماذا نقول عن السفن الحاملة للطائرات؟ روسيا لديها سفينة واحدة فقط، وهي "الأميرال كوزنيتسوف". إذاً، لماذا روسيا صنفت في المرتبة الثانية في قائمة جيوش العالم؟ هل لأجل قدراتها النووية؟
لا نستطيع الإجابة في المرحلة هذه من التحليل، ولكن نضطر لنظرة إلى التاريخ، ونتذكر بعض الدراسات الاستراتيجية، التي كانت تقول إن الولايات المتحدة تستطيع تدمير البنيات  التحتية الروسية خلال 6 ساعات، حتى لو خاضت حربا ضد روسيا والصين في آن واحد، وذلك بواسطة 4 آلاف آلة قتالية عالية الدقة ولجودة .
ولكن اليوم، في الوقت الحالي، قد تغييرت نظرة الخبراء بشكل جذري حول قدرات الجيش الروسي. وقدم الخبراء الأمريكيون للكونغرس الأمريكي تقريرا خاصا حول تطور العلاقات العسكرية بين "الدب والتنين" في الشرق. وعبّر الخبراء في هذا التقرير عن قلقهم إزاء استلام الصين بعض تكنولوجيات روسيا لتصنيع الأسلحة المتوطرة، حيث يقوم الجيش الصيني باستخدامها لتقوية قدراته الدفاعية. وهنا بدأت بعض وسائل الإعلام الغربية بتصنيف الجيش الروسي كأقوى جيش في العالم، الذي تفوق على خصمه الأمريكي حتى بتصنيع الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وطبعا ساهم الجيش الأمريكي في تخريب سمعة أسلحة العم سام بنفسه، عندما قصف القاعدة الجوية العسكرية السورية "شعيرات" بـ59 صاروخ "توماهوك"، ولم ينجح بتميرها، حيث استمرت الطلعات الجوية السورية من تلك القاعدة بعد يوم واحد. وقدمت وزارة الدفاع الروسية أنذاك مقطعا لأثار القصف الأمريكي، تم تصويره بطائرة استطلاع دون طيار، أظهر عدم وجود أي أضرار في البنية التحتية للقاعدة…

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الحياة والواقع

2017